ساهمت في حسم المعركة.. 32 عملية لصاروخية صنعاء وسلاح الجو المسير خلال عملية البيضاء

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، السبت، أن وحدتا القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، شاركتا في في المرحلة الثانية من عملية ” النصر المبين” التي أسفرت عن السيطرة على مديريتي نعمان وناطع بمساحة بمساحة 390كم مربع، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في إحداث قوة تدميرية كبيرة في صفوف التحالف وحسم المركة بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية وبشرية واسعة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في ايجاز صحفي أن سلاح الجو المسير في قواتهم نفذ تسعة عشر عملية منها عمليات استطلاعية وأخرى قتالية استهدفت مواقع القوات الموالية للتحالف.

ونفذت القوة الصاروخية 13 عملية استهداف، نفذت بصواريخ بدر وكذلك صواريخ سعير، وفق متحدث قوات صنعاء الذي أكد أن “القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير” حققتا إصابات مباشرة ودقيقة.

وقال العميد سريع إن “عملية النصر المبين” في مرحلتها الثانية أسفرت عن قتل 160 فرد وأكثر من 200 مصاب، فيما أسرت قوات صنعاء العشرات من قوات التحالف، لافتا إلى أنه تم خلال العملية “إعطاب واحراق العشرات من الآليات والمدرعات إضافة الى اغتنام كميات مختلفة من الأسلحة”.

وتمتلك قوات صنعاء مخزون استراتيجي كبير من الصواريخ الباليستية “محلية الصنع” وطائرات مسيرة، امتلكتها خلال سنوات الحرب على اليمن، ما مكنها من فرض معادلة ردع خلال مواجهتها لحرب التحالف والفصائل الموالية له في مختلف الجبهات، بالإضافة إلى نقل المعركة لعمق دول التحالف.

أحدث العناوين

أسعار الصرف بصنعاء و عدن الثلاثاء – 19/10/2021

الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء = 158.3 ريال بيع = 158.5 ريال عدن شراء = 348 ريال بيع = 350 ريال الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة