مالية صنعاء: 4 بنوك تخضع للتحالف من تدير السياسة النقدية في عدن

اخترنا لك

قال وكيل وزارة المالية في حكومة صنعاء أحمد حجر، إن حكومة هادي والتحالف تدفع لطباعة مزيد من الأوراق النقدية، للتخلص من أعبائهم المالية، مؤكدا أن قيادات حكومة هادي تستغل ذلك للمضاربة بالعملة ومراكمة استثمارات أرصدتها في الخارج.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح حجر أنه لا توجد سياسة نقدية في المدن الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف، ولا يوجد بنك مركزي واحد يدير هذه السياسة بل هناك أربعة بنوك تخضع لسياسة التحالف و”تتأثر بتباينات المرتزقة”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن التحالف يسعى لسحب النقد الأجنبي من مناطق سيطرة صنعاء، لافتا إلى أن السيولة النقدية لدى حكومة هادي تساوي أضعاف ما يحتاجه السوق المحلي.

وحول إعلان الشرعية رفع نسبة الجمارك 100%، قال وكل وزارة مالية صنعاء إن السلع الأكبر تأتي من مناطق سيطرة التحالف ورفع سعر الدولار الجمركي سيؤدي إلى زيادة معاناة المواطنين في مقابل زيادة إيرادات حكومة هادي من النقد المحلي ليضاربوا به في العملة.

وفي مواجهة صنعاء لمنع تدهور العملة في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، أكد أحمد حجر على “تشديد الرقابة على دخول العملة المزورة”، في إشارة إلى منع دخول “الأوراق النقدية فئة الألف ريال ذات المقاس الكبير” الذي أعلن بنك عدن بدء ضخه للأسواق.

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة