اتهامات للسعودية بوضع المهرة بين خياري الفوضى وشرعنة “الاحتلال”

اخترنا لك

أعلنت لجنة الاعتصام، كبرى أهم المكونات الاجتماعية والسياسية بمحافظة المهرة ، شرقي اليمن، الأحد، موقفها من التطورات التي تشهدها المحافظة التي تتوق السعودية للسيطرة عليها معتبرة إياها بأنها ضمن مخطط سعودي يضع المحافظة الاستراتيجية على بحر العرب ضمن خيارين لا ثالث لهما.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت اللجنة في بيان لها بأنها قررت الانعقاد بشكل دائم لمتابعة التطورات المتسارعة في المحافظة، مشيرة إلى رفضها ما وصفته مساعي المليشيات المدعومة للإمارات في إشارة إلى الانتقالي “جر المهرة إلى الفوضى”، كما انتقدت صمت سلطان البركاني والشرعية على ما وصفته انتهاك السيادة من قبل “الاحتلال” بما فيها المهرة، في إشارة إلى السعودية.

وأشار البيان إلى أن  تظاهرات الانتقالي ووصول البركاني، رسائل سعودية مفادها إما القبول بشرعنة “الشرعية” لاحتلال المحافظة المتوقع تحويلها ممر لتصدير النفط السعودي عبر بحر العرب أو  دفع المحافظة المسالمة نحو الفوضى.

وكانت المهرة شهدت تظاهرات غاضبة لانصار الانتقالي عقب وصول سلطان البركاني فارا من حضرموت بعد فشله في تهيئة الأوضاع لعقد جلسات للبرلمان ضمن ترتيبات لنقل “العاصمة المؤقتة” من عدن بهدف اعلان  حضرموت “إقليم خاص”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة