وثيقة مسربة تكشف تزعّم وزير في الشرعية شبكة لسرقة وتهريب الآثار اليمنية

اخترنا لك

كشفت وثيقة مسربة، الأحد، عن تزعم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة هادي، معمر الإرياني، لشبكة تهريب القطع الأثرية اليمنية النادرة وبيعها في دول أوروبية، بمشاركة قيادات في الحكومة وأمراء سعوديين.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفق الوثيقة المسربة من هيئة مكافحة الفساد السعودية، ألقت الشرطة البريطانية القبض على مهربين سعوديين في لندن، اتضح أنهم جزء من شبكة يديرها الوزير الإرياني، تعمل على تهريب القطع الأثرية من اليمن عبر السعودي، لبيعها في الأسواق السوداء وسط أوروبا.

وأوضحت الوثقية أن أنه “تم ضبط كم هائل من هذه القطع الأثرية داخل مبنى مهجور بالقرب من العاصمة السعودية الرياض”، مشيرة إلى أن التحقيقات لاتزال جارية، ومن المتوقع تورط شخصيات كبيرة في حكومة هادي وأمراء سعوديين في القضية.

وكشفت منظمة اليونسكو، في تقرير مطلع العام الجاري، عن تهريب أكثر من مليون قطعة أثرية من اليمن خلال فترة الحرب، والتي يقودها التحالف في البلاد منذ صيف 2015م، في ظل ما تشهده الأثار اليمنية من “عملية تجريف ممنهجة من قبل مسؤولين في الشرعية وموالين للتحالف السعودي في اليمن”.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة