الإصلاح يزعم “دحر عبيدة” من قراها في مأرب ويعترف بمقتل قائد لواء

اخترنا لك

أعلنت سلطة الإصلاح في مأرب، الاثنين، انتصارها في المعارك الأخيرة ضد قبائل عبيدة، اهم قبائل  المحافظة النفطية ..

يأتي ذلك بعد دفعها  بلواءين من العناصر “المؤدلجة”  لاقتحام قرية  صغيرة  على خط مأرب- صافر- الوديعة قطعه مسلحي القبائل احتجاجا على تجاهل مطالبهم بوقف نهب ثروات المحافظة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام الحزب عن مصادر  في قواته قولها إن فصائل الحزب  تمكنت من السيطرة على نقاط تفتيش في منطقة العرقين بعد مواجهات مع من وصفتها بـ” العناصر التخريبية”.

كانت المنطقة شهدت في وقت متأخر من مساء الأحد معارك عنيفة بين مسلحين قبليين وفصائل الإصلاح.

وأفادت مصادر قبلية بإن سلطان العرادة حاول اشعال فتنة قبلية داخل افخاذ عبيدة عبر  دفع مسلحي قبائل ال عويشان لمهاجمة نقاط نصبها مسلحين في ال قزعة على  الخط الاستراتيجي لمدينة مأرب، لكن وساطة قبلية نجحت بوقف المواجهات القبلية ما دفع بالعرادة لتحريك لوائي  الثاني حماية طرق وال107 مشاه  وبدء قصف منازل قبائل قزعة بالدبابات  وخوض مواجهات وصفت بـ”الأعنف”.

وقد تمكن مسلحي القبائل من قتل واصابة العديد من عناصر الإصلاح على راسهم العميد عبدالواحد دوكر الحداد قائد اللواء الثاني حماية طرق والذراع الأيمن لعلي محسن في عبيدة.

لا يزال التوتر قائما في المنطقة مع فتح مشايخ في عبيدة اتصال مع صنعاء بغية اسنادهم في ما وصفوه بـ”الجزرة ” الجديدة للإصلاح.

ويعد اقتحام  ال قزعة  تكرار لسيناريو ال سبيعان في عبيدة والتي ارتكبت فيها مليشيات الإصلاح مجزرة بحق اسرة ال سبيعان..

 

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة