اتهامات بين الإصلاح وطارق بترتيب تسليم مأرب لـ”الحوثيين”

اخترنا لك

تبادل فرقاء “الشرعية”، الاثنين، الاتهامات بشأن مساعي لتسليم مأرب لـ”الحوثيين” في مؤشر  على اقتراب صنعاء من حسم ملف المدينة وسط محاولات لاستباق الهزيمة بإلقاء اللوم على الأخر.

خاص – الخبر اليمني:

واتهم ناشطي طارق صالح ، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الإصلاح بمحاولة اضعاف قبيلة عبيدة عقب هجومه الأخير على منطقة العرقين في إطار مخطط لتسهيل “دخول الحوثيين”..

يأتي ذلك في اعقاب نشر محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة ، المحسوب على الإصلاح، تغريدة  تحدث فيها عن بدء خلايا عسكرية واستخباراتية من قوات طارق “حراس الجمهورية” بالتحرك لإسقاط مأرب تحت غطاء رئيس هيئة الأركان في قوات هادي صغير بن عزيز.

احمد الشلفي أشار في تغريدته على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أشار إلى  أن العملية ضمن مخطط اماراتي  بدء بشراء ولاءات قيادات عسكرية ومشايخ في تلميح إلى أن الحراك في عبيدة مدفوع من ابوظبي ويهدف  لإسقاط اهم معاقل الإصلاح.

هذه الاتهامات  تزامنت مع احتدام المعارك على اكثر من محور عند مداخل مدينة مأرب وسط تقدم لقوات صنعاء رغم محاولات السعودية المستميتة لعرقلة التقدم بغارات مكثفة ، وهو ما دفع ناشطين تابعين لطارق صالح لاتهام الإصلاح بمحاولة تبرير مسبق  “تسليم المدينة”.

 

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة