إضراب يشل المحافظات الشرقية وترقب بدئه في عدن وتظاهرات في أبين وتعز .. تداعيات فوضى “الشرعية” الاقتصادية

اخترنا لك

تبدأ محافظات الهلال النفطي ، شرقي اليمن، الثلاثاء، اضراب عام في عموم المدن والمديريات بالتزامن مع إقرار اتحاد نقابات عمال الجنوب بدء خطوات مماثلة  الأسبوع المقبل في وقت تصاعدت فيه الاحتجاجات المناهضة  لسياسة التجويع في عموم المحافظات الخاضعة لسلطة “الشرعية” ما ينذر بثورة جياع.

هذه التطورات تأتي عشية قرارات كارثية لحكومة هادي ابرزها رفع التعرفة الجمركية في ميناء عدن وبدء ضخ عملية من المطبوعة مؤخرا في الخارج في خطوة قد تتسب بكارثة إنسانية فعليا.

خاص – الخبر اليمني:

اتحاد نقابات  عمال حضرموت حدد غدا بدء اضراب عام في كافة المكاتب والمؤسسات الحكومية  متوعدا بالدعوة إلى  عصيان مدني في حال لم تفتح حكومة معين باب للحوار معه

وطالب الاتحاد حكومة هادي برفع أجور ومرتبات الموظفين بنسبة 200%  في القطاعات العامة والخاصة وعدد من المطالب ذات الارتباط.

الاضراب المتوقع امتداده إلى شبوة والمهرة  جاء عقب نجاح عصيان مدني دعت له هذه النقابات العمالية  في وقت سابق  مع وصول رئيس برلمان الشرعية إلى المكلا في إطار ترتيبه لعودة “الشرعية” إلى حضرموت وهي مطالب حقوقية على الرغم من توقيتها ذات الطابع السياسي.

ولم تقتصر دعوات الاضراب على حضرموت فقط، ففي عدن حدد اتحاد نقابات الجنوب هناك الثامن من أغسطس المقبل موعدا لبدء اضراب عام في مؤسسات الدولة  لذات المطالب..

ويتوقع ان يشمل الاضراب المرتقب كافة المحافظات الجنوبية..

هذه التطورات تتزامن مع غليان شعبي برز خلال  اليومين الماضيين بتظاهرات عفوية في تعز ولحج وابين  وجميعها تأتي في اعقاب اتخاذ حكومة هادي قرارات اقتصادية وصفت بالكارثية  منها مضاعفة التعرفة الجمركية ما  يدفع نحو انفجار في أسعار المواد الغذائية المتدهورة أصلا  إضافة إلى ضخ عملة نقدية “مزورة” في الأسواق ما يعني انهيار  العملة المحلية.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة