الشرعية تواجه الانهيار الاقتصادي بالإشاعات.. ما حقيقة منحة صندوق الدولي

اخترنا لك

أعلنت سلطة الشرعية يوم أمس أن صندوق النقد الدولي خصص حصة من وحدات السحب الخاصة به لليمن تعادل 555 مليون دولار لتعزيز احتياطات البلد من العملات الصعبة ودعم قيمة العملة الوطنية المتداعية.

خاص-الخبر اليمني:

وقال شكيب حبيشي نائب محافظ البنك المركزي اليمني في عدن التابع للشرعية في بيان إن هناك توزيعا لوحدات سحب خاصة من صندوق النقد الدولي سيحصل اليمن منها على حصة تعادل 555 مليون دولار.

ورغم أن وحدات السحب الخاصة تعد قروضا بفوائد، إلا أنه لم يتم الموافقة على مشروع توزيع المرحلة الجديدة منها، والذي طرح مطلع يونيو الماضي، وسيتم مناقشته اليوم، ويشترط أن يوافق عليه 85 % من أعضاء صندوق النقد.

وبحسب بيان صحفي لصندوق النقد الدولي في يونيو الماضي فإن عددا من الشروط يجب على اليمن تنفيذها للحصول على تمويل خارجي إضافي كبير للحفاظ على مستوى أساسي من الواردات الحرجة، هو  حل النزاع وخطوات تنسيق السياسات في جميع أنحاء اليمن ، بما في ذلك القضايا النقدية وأسعار الصرف والمالية والمالية، علاوة على ذلك ، إعادة بناء القدرات المؤسسية والسياساتية ، بما في ذلك من خلال أطر الحوكمة المعززة، الأمر الذي يرجح أن الشرعية لن تحصل على أي تمويل من وحدات السحب الخاصة.

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة