شورى صنعاء: ستترتب انعكاسات كارثية جراء رفع الرسوم الجمركية في ميناء عدن

اخترنا لك

قال رئيس مجلس الشورى في حكومة صنعاء محمد العيدروس، الثلاثاء، إن اجراءات حكومة هادي برفع الرسوم الجمركية بنسبة 100 بالمائة، سيترتب عليها انعكاسات كارثية على أسعار السلع الأساسية.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفق وكالة سبأ، بعث العيدروس، رسائل لرئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي عبد الحكيم بن شماش، ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى في الرابطة،اعتبر فيها “هذا الإجراء يندرج في إطار الخطوات المتواصلة ضمن الحرب الاقتصادية التي تستهدف تأجيج الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني نتيجة استمرار العدوان والحصار”.

وطالبت الرسائل الضغط على دول التحالف في المحافل الدولية، لإدانة هذا الاجراء، والضغط على دول التحالف في المحافل الدولية لايقاف الحرب وإنهاء الحصار و”عدم القرصنة على سفن المشتقات النفطية، وإطلاق سفن الوقود المحتجزة، والسماح لها بتفريغ حمولاتها في موانئ الحديدة”.

وأعلنت الغرف التجارية في صنعاء وعدن، قبل أيام، الرفض القاطع لقرار حكومة الشرعية برفع سعر الصرف المستخدم لحساب الرسوم الجمركية، والذي سيضاعف معاناة المواطنين وسيتسبب بارتفاع كبير لأسعار السلع.

وقال بيان صادر عن الغرفة التجارية في عدن إن“تحريك سعر صرف الدولار الخاص بالجمارك في عدن بسعر 500 ريال للدولار بعد أن كان 250 ريالًا للدولار الواحد طوال السنوات السبع الماضية سيؤدي بشكل مباشر إلى مجاعة بين المواطنين، وسيضر بشدة بحركة التجارة“.

وحذرت غرفة التجارة والصناعة في عدن من أنه“في ظل الظروف المعيشية الحالية، وانهيار العملة الوطنية، وضعف مداخيل المواطنين، وزيادة الفقر بين المواطنين، فإن هذا القرار سيؤدي إلى اختلالات في سلاسل توافر المواد الغذائية، وسيزعزع استقرار المجتمع أمنيًا مع توسع نطاق الجوع بين المواطنين“.

اقرأ أيضا: رفع الجمارك 100 %..الشرعية تقتل المواطنين بجرعة الموت

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة