طمأنة أمريكية لمحسن بشأن “الإرهاب” والأخير يضغط بالصين لتقليص نفوذ “هادي”

اخترنا لك

وجهت الولايات المتحدة، الأربعاء، رسائل جديدة لعلي محسن في محاولة لتهدئة الخلافات المتصاعدة  مع هادي والتي تنذر بتفكك  “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وطمأنت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن ،كاثي ويستلي، علي محسن  بشأن بقاء ملف”مكافحة الإرهاب” بيده .

جاء ذلك خلال لقاء برئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، عبدالرزاق الهجري، حاولت الدبلوماسية الامريكية بث رسائل لمحسن بشأن الخلاف الأخير مع هادي عقب تقديم  هادي ملف لواشنطن يكشف فيه علاقة محسن بـ”الإرهاب” في اليمن ضمن صراع  حول الاستيلاء على الدعم الأمريكي الذي أعلنت عنه  وزارة الدفاع “البنتاغون” مؤخرا ولا يزال محل خلافات بين  قطبي “الشرعية”.

وركزت ويستلي حديثها خلال اللقاء، وفق ما نقله   موقع الصحوة الناطق باسم الإصلاح، حول الدعم الأمريكي لمكافحة الإرهاب مع أن الهجري لا يحمل صفة رسمية أو امنية وهو ما يشير إلى أنها تحاول توصيل رسائل غير مباشرة لمحسن..

وحذرت الدبلوماسية الامريكية من توسع الانقسام في صفوف “الشرعية” في إشارة واضحة إلى الخلافات المحتدمة بين محسن و هادي ، مطالبة بالعودة إلى اتفاق الرياض.

وكان محسن صعد خلال الايام الماضية   على اكثر من محور ابرزها عقد لقاء بالسفير الصيني لمناقشة ما وصفه في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون بين الطرفين وهو ما اثار حفيظة واشنطن التي تخشى التوغل الصيني في الصراع في اليمن.

وتزامن تحرك محسن على الجبهة الصينية مع ضغوط إعلامية على هادي  بغية  انتزاع منصب السفير اليمني في أمريكا.

في هذا السياق، واصل محسن ابتزاز هادي عبر رجله الأول في السفارة اليمنية بواشنطن وائل الهمداني والذي يشغل نائب السفير، حيث طالب الهمداني في احدث تغريدة له  بنشر قوائم الدبلوماسيين اليمنيين في الخارج في إشارة إلى تمسك محسن بإعادة تقاسم   الحصص الدبلوماسية في الخارج خصوصا في ظل اتهامه لهادي بتعمد تعيين سفراء محسوبين على  الانفصاليين في الجنوب وتعطيل أخرى بغية إبقاء التواصل الخارجي مقصور على هادي وحاشيته.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة