أول دولة عربية غير الامارات تعترف بسلطة الانتقالي في عدن والمجلس يتحدث عن ضوء من التحالف

اخترنا لك

كشف رئيس المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاثنين، عن تحركات دبلوماسية لدعم سلطة المجلس في عدن في خطوة اعتبرت  من حيث التوقيت بمثابة تأكيد على توجهات أنهاء “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال استقباله سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وهي أول دولة عربية غير الامارات تعترف بسلطة الانتقالي  في عدن.

وأفاد  الزبيدي بتلقيهم ضوء أخضر من التحالف بـ”استعادة دولتهم” مشيرا خلال اللقاء بأن التحالف ينظر لتحركات الانتقالي في استعادة دولته بـ”شأن داخلي”.

وأثنى الزبيدي في حديثه للسفير  عبد الله حاشي شوريه، على افتتاح الصومال سفارتها في عدن كأول دولة عربية، مستعرضا ما وصفها العلاقات التاريخية بين دولة الجنوب “قيد الانشاء” ودولة الصومال “الشقيقة”.

ومع أن اللقاء لا يحمل الكثير للانتقالي على صعيد الوضع الداخلي أو الإقليمي والدولي نظرا للحال الذي تمر به الصومال وهو لا يعدو كثير  عن اليمن، لكن اللقاء من حيث التوقيت يحمل رسائل إماراتية لهادي  خصوصا وأنه جاء بعد محاولة هادي العودة إلى المشهد باجتماع بحاشيته في الرياض وسط الانباء التي تتحدث عن قيادة الامارات مسار لنقل سلطته إلى نائب توافقي أو  مجلس رئاسي.

كما تشير تصريحات الزبيدي عن ضوء من التحالف إلى اجماع بين السعودية والامارات على منح الانتقالي السلطة في الجنوب في إطار ترتيبات لحل من اقليمين يستثني هادي وشرعيته.

 

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة