الأردن تستضيف اجتماع لمساعد مرشد الإخوان بقادة الجماعة الأمنيين والعسكريين في تعز

اخترنا لك

كثفت جماعة الإخوان المسلمين ، الأربعاء، تحركاتها  في ملف اليمن ما يشير إلى ترتيبات  للتصعيد  بهدف خلط الأوراق مع بدء التحركات الدولية للدفع بعملية سلام شاملة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بعقد مساعد المرشد العام للإخوان المسلمين لشؤون اليمن خلال الأيام الماضية لقاءات مكثفة بعدد من القادة العسكريين والأمنين التابعين لحزب الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن، مؤكدة استدعاء المساعد لعددا من تلك القيادات آخرهم قائد محور تعز العسكري خالد فاضل الذي انظم في وقت سابق الثلاثاء إلى مدير الأمن منصور الاكحلي وعارف جامل وكيل  ثاني محافظة تعز  رغم إنه محسوب على الاصلاح.

ورجحت أن يكون الاجتماع يهدف لتهدئة التوتر الحاصل بين قطبي السلطة “المؤتمر – الاصلاح” في المدينة والذي تصاعدت وتيرته مؤخرا  مع  انفجار تظاهرات شعبية منددة بالفساد ومطالبة برحيل السلطة.

كما توقعت أن يكون هذا الحراك ضمن مخطط لـ”الإخوان” يهدف للتفرغ للتصعيد عسكريا خلال الفترة المقبلة للضغط باتجاه منح الجماعة موطئ قدم في السلطة مستقبلا في ضوء مساعي إنهاء نفوذها  دوليا واقليميا خصوصا وأن الاجتماعات تزامنت مع تقارير عن تحركات دولية لنقل سلطات هادي الذي استخدمته الجماعة لإدارة مناطق “الشرعية” من الظل.

وتعول جماعة الاخوان كثيرا على اليمن في ظل تراجع نفوذها في الوطن العربي واخرها تونس وسط مؤشرات عن رفع تركيا الغطاء عنها ما يضعها محل ملاحقة واجتثاث في العالم العربي.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة