محسن قلق من “مؤامرة” أمريكية – سعودية رغم تجديد الأخيرة تخديره

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام تابعة لعلي محسن، نائب هادي، الأربعاء، عن قلقه من التحركات الإقليمية والدولية الأخيرة في ملف اليمن خصوصا في ما يتعلق باتفاق الرياض على الرغم من محاولة السعودية طمأنته.

خاص – الخبر اليمني:

وعبرت صحيفة “اخبار اليوم”، الممولة من محسن، عن استياء لديه  بعد إبلاغ أمريكا لحكومة هادي برفض الامارات  تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض والذي يخول قوات هادي بالعودة إلى عدن.

وشنت الصحيفة هجوم باسم حكومة معين على السعودية التي اتهمتها بـ”الفشل” وسفيرها لدى اليمن الذي  المحت إلى قيادته مؤمرة ضد “الشرعية” عبر  تسويق ما وصفته بـ”وعود كاذبة” لحكومة هادي  وإدارة سياسية فاشلة  فيما يتعلق بالوضع في جنوب اليمن  وتنفيذ اتفاق الرياض،  ملمحة إلى تورطه بالانقلاب عليها في عدن  بغية اضعاف الحكومة وتقليص نفوذها.

ونقلت الصحيفة عن ما وصفتها بـ”المصادر الحكومية الرفيعة” وصفها للسعودية بالدولة الفاشلة في إدارة ما وصفته بالملف اليمني و ما وصفته بالتهديد الإيراني لأمنها.

كما طالبت باسم برلمانيين وقادة أحزب وممثلي الحكومة مطالبتهم للسعودية بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض  ودعم العملة  التي المحت إلى تورط   السعودية بتدبير انهيارها.

هذه التطورات تأتي على إيقاع حراك دولي تقوده أمريكي واقليمي بقيادة الامارات ويهدف لإعادة حكومة هادي إلى عدن للبقاء تحت وصاية الانتقالي  في إطار مخطط سبق لمصادر دبلوماسية وان كشفته ويهدف لنقل صلاحيات هادي تمهيدا لـطي “الشرعية” التي ظل محسن والإصلاح يديرها من الباطن.

أحدث العناوين

WFP warns of famine spreading from northern Gaza to south

The World Food Program warned on Sunday of a total famine in the northern Gaza Strip, explaining, "The situation...

مقالات ذات صلة