النشاط التجاري العالمي يسجل أعلى مستوى في تاريخه

اخترنا لك

قالت منظمة التجارة العالمية إن مؤشر نشاط التجارة العالمي سجل أعلى مستوى في تاريخه وهو ما يؤكد قوة انتعاش التجارة بعد الصدمة القوية التي خلفتها جائحة كورونا العام الماضي حتى الربع الثاني من العام الجاري2021.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقد وصل مؤشر نشاط التجارة العالمي إلى ما فوق 110 نقاط للمرة الأولى منذ انطلاقه في يوليو 2016 مرتفعا بأكثر من 20 نقطة على أساس سنوي.

مع ذلك حذرت المنظمة من أن النظرة المستقبلية للتجارة العالمية لا تزال تواجه مخاطر سلبية، خصوصاً بع انتشار سلالات جديدة من وباء كورونا قد لا يكون اللقاح فعالاً معها.

وذكرت منظمة التجارة العالمية على موقعها الإلكتروني أن ارتفاع المقياس يعكس كلا من قوة النمو التجاري الحالي وعمق الصدمة الناجمة عن الجائحة في 2020، مضيفة أن توقعات التجارة العالمية لا تزال تخيم عليها احتمالات التراجع.

وقالت المنظمة إنها تتوقع نمو تجارة السلع 8% هذا العام بعد تراجعها 5.3% العام الماضي. كانت توقعات أكتوبر /تشرين الأول من العام الماضي لنمو 7.2% وانخفاض 9.2% على الترتيب.

وأضافت أن نمو التجارة سيتباطأ إلى 4% في 2022، مع استمرار ظهور تداعيات الجائحة وعدم عودة حركة التجارة العالمية إلى مستويات ما قبل الجائحة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة