صنعاء تتوقع تلاشى للانتقالي والحراك يحذر من مخطط خطير على القضية الجنوبية

اخترنا لك

دعا قيادي بارز في الحراك الجنوبي، السبت، إلى تدارك القضية الجنوبية في ظل مؤشرات سقوط الانتقالي وسط توقعات بتلاشيه من المشهد، ما يشير إلى مدى  مخاوف القوى الجنوبية من تداعيات التحركات الدولية للحل السياسي في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف عبدالرحمن الوالي، رئيس  ما كان يعرف بـ”البرلمان الجنوبي”  في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن تحركات دولية وإقليمية  لتنفيذ خطة على ارض الجنوب تتضمن قيام دولتين “شرق شقرة” في إشارة إلى سيطرة هادي على هذا الجزء الشرق من محافظة ابين وصولا إلى المهرة ، وأخرى “غرب شقرة” في إشارة إلى تمركز قوات الانتقالي في مناطق غرب ابين إلى جانب عدن وعددا من قرى لحج والضالع.

وطالب الوالي من وصفهم بـ”شعب الجنوب” لإفشال هذا المخطط المرتقب.

وتأتي تصريحات الوالي في وقت تصاعدت فيه مؤشرات  سقوط الانتقالي في ظل فشله في احداث توافق جنوبي بعد المقاطعة الواسعة لمؤتمره الذي كان يتوقع انطلاقه في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي، ناهيك عن عجزه  في فرض واقع جديد على الأرض يعزز مكاسبه ويرجح كفته في الصراع مع هادي.

في هذا السياق، توقع نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، حسين العزي،  تلاشي المجلس عن المشهد في ضوء محاولاته الهروب إلى الخلف.

وأشار العزي في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى افتقار الانتقالي للشجاعة لاتخاذ قرارات مصيرية رغم أن لديه مقاتلين ، مؤكدا بدء المزاج العام بالتغير جنوبا مع  فقدان المجلس قدرته على التبرير لأنصاره بشأن فشله.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة