السعودية تدفع بهادي لإفشال انتفاضة المهرة الجديدة عبر ضم وزرائه

اخترنا لك

أعلن وزير في حكومة هادي، السبت، انضمامه إلى  المظاهرات المناهضة للوجود الأجنبي في المهرة، شرقي اليمن، في خطوة تشير إلى محاولة السعودية  سحب بساط خصومها هناك عبر تعزيز الانقسامات في صفوفهم.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الدولة محمد عبد الله بن كده دعمها لكافة الفعاليات الشعبية المناهضة للوجود الأجنبي، مشيرا في تصريح صحفي  إلى رفضه تحويل المحافظة إلى ساحة صراع إقليمية ودولية.

وحاول بن كده المقيم في السعودية للفت الأنظار بعيدا عن السعودية بتركيز التظاهرات ضد بريطانيا فقط مع أن الوجود البريطاني يهدف لتأمين الوجود السعودي الهادف  لتحويل المحافظة الواقعة على بحر العرب إلى مركز لتصدير النفط السعودي إلى الخارج بدلا عن مضيق هرمز.

وجاء تحريك الوزير عقب تظاهرة غير مسبوقة  لأبناء المهرة وقعت الجمعة للمطالبة برحيل القوات الأجنبية  كافة بما فيها السعودية.

وحذر بيان للمشاركين في التظاهرة التي  شهدتها العاصمة الإدارية ، الغيضة، من تداعيات عسكرة المحافظة  ملوحين بالخيار العسكري لطرد من وصوفه بـ”الاحتلال”.

في السياق، تداول ناشطون مقطع لأبرز مشيخ المهرة وقد اعترض بسيارته رتل عسكري سعودي بالقرب من الطالب وأبلغهم بأن المهرة لن تهدأ حتى رحيل آخر جندي سعودي في خطوة تعكس حجم الاحتقان الشعبي من الوجود الأجنبي هناك.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة