ترتيبات في عدن لإطلاق أحدث شركة اتصالات بديلة لسبأفون

اخترنا لك

كشفت وزارة الاتصالات، الاثنين، عن ترتيبات محلية وإقليمه لإطلاق  شركة اتصالات جديدة بتقنية الـ5 جي كبديلة  لشركة سبأفون المملوكة لحميد الأحمر، القيادي البارز في جماعة الاخوان، ولا تزال تشغل الاتصالات بتقنية الجيل الثاني.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في الوزارة بان الشركة الجديدة تعرف بـ”بي فاست” وهي مملوكة  لرجال اعمال  خليجيين وهادي وتديرها حكومتي  الامارات والسعودية من الباطن.

ومن المتوقع ان تغطي الشركة مناطق “الشرعية” في عدن وحضرموت ومأرب  بخدمتي الانترنت والاتصالات  كمرحلة أولية يليها استكمال تغطيتها  في بقية المناطق.

وتستعين الشركة بالقمر الصناعي المملوك للسعودية “عرب سات” وهو ما يعني انهاء خدمات سبافون في تلك المناطق والتي كان يسعى حميد الأحمر  للاستحواذ على قطاع الاتصالات فيها ضمن اتفاقيات مع عائلة هادي.

وكان وكالة سبأ، التابعة لهادي/ نقلت عن وزير الاتصالات في حكومته، نجيب العوج، تأكيده استكمال وزارته  تطوير الاتصالات بعقد اتفاقيات مع شركات إماراتية وسعودية وعمانية لتشغيل هذا القطاع.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة