البركاني ينعي المؤتمر والإمارات تكشف فشل رهان التحالف عليه

اخترنا لك

اعترف سلطان البركاني، أحد أبرز زعماء المؤتمر، الثلاثاء، بفشل مساعي توحيد الحزب وفي خطوة تشير من حيث التوقيت إلى إدراك البركاني استحالة استعادة ضبط الحزب الممزق.

خاص – الخبر اليمني:

واكتفى البركاني  بتغريده صغيرة  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عدت من قبل ناشطين بمثابة تأبين للحزب في ذكرى تأسيسه ، واكد فيها استمرار تجزؤا الحزب داعيا قيادته للتعقل.

تصريحات البركاني التي تأتي بعد حراك شارك فيه لاعادة لملمة المؤتمر عبر عقد لقاء في ابوظبي تعكس حجم الإحباط في أوساط القيادة العليا للحزب بفعل التشظي الذي وصل اليه بعد نحو 4 عقود على تأسيسه وهي مؤشر على استحالة إعادة لملمة  شتات الحزب المنقسم بين صنعاء والساحل والجنوب ومأرب وتعز وحتى الرياض وابوظبي وتركيا وقطر والقاهرة.

في السياق، أكدت صحيفة “العرب” الإماراتية فشل ما وصفته بجهود التحالف إعادة جمع شمل الحزب بفعل ما وصفته محاولات قيادات الصف الأول المتاجرة بالموقف مما ينذر بأزمة وجودية للحزب.

وكان التحالف يدفع لإعادة تصدير المؤتمر للواجهة بغية تسويقة  لقيادة المرحلة المقبلة لكن هذه التطورات تشير إلى أن الرهان عليه كحصان “طروادة”  في اليمن بات مستحيلا.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 27/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ28/04/2024م...

مقالات ذات صلة