السعودية تكشر عن حقدها بتعميم منع تلقيح اليمنيين ضد كورونا

اخترنا لك

كشفت منظمة حقوقية، الثلاثاء،  عن خطوة سعودية وصفتها بـ”العنصرية” تجاه اليمنيين في خطوة تكشف مزيد من أوجه  قبيحة  للعداء السعودي الذي يقود حرب وحصار منذ 7 سنوات بذريعة ” إعادة الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

منظمة سام للحقوق والحريات والتي تتخذ من عدن مقر لها أفادت في بيان لها بتلقيها شكاوي من عدة اسر يمنية  مقيمة بشكل نظامي  في الأراضي السعودية تفيد بمنعها من الحصول على لقاح كورونا.

ومن بين الحالات التي رصدتها المنظمة مغترب في جيزان  رفضت المدارس استقبال بناته  بذريعة  عدم حصولهن على الجرعة الثانية من لقاح كورونا، مشيرا إلى قيامه بحجز مقعد في مركز جامعة جيزان وبمبالغ ضخمة قبل أن يصدم خلال وصوله المقر للحصول على الجرعة الثانية  بعبارات عنصرية من قبل القائمين على المركز تبلغه بوجود توجيهات بمنع حصول اليمنيين  من الحصول على لقاح كورونا على الأراضي السعودية.

وكانت السعودية قد بدأت قبل أسابيع حملة لطرد العمالة اليمنية ضمن استراتيجية  تهدف من خلالها إغراق الأسر اليمنية التي تعتمد على تحويلات المغتربين في مستنقع المجاعة ضمن حرب وحصار تقودها منذ مارس من العام 2015 وفشلت خلالها تحقيق مكاسبها  ما يدفعها للبحث عن بدائل للضغط بغية تمرير أجندتها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة