نجل صالح يسرب مبادرة للإطاحة بهادي وينسف ادعاءاته بمحاولة رفع العقوبات عنه

اخترنا لك

سرب تيار صالح في المؤتمر، الأربعاء، ما وصفها بمبادرة دولية يتم مناقشتها في العاصمة العمانية مسقط وتهدف للإطاحة بهادي، يتزامن ذلك مع احتدام الصراع بين تيار صالح وهادي مع فشل توحيد المؤتمر الشعبي العام.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية  عن مستشار لطارق صالح، عبدالستار الشميري، قوله إن المبادرة  تتضمن 21 بندا أبرزها نقل صلاحيات هادي إلى مجلس رئاسي  بين الشمال والجنوب برئيس توافقي وإعادة تقسيم اليمن وفق لخارطة الأمر الواقع الحالية إلى جانب الغاء المرجعيات وتسليم الأسلحة وتشكيل هيئة إدارية للبنك المركزي بمشاركة إقليمية ودولية إلى جانب بنود تتعلق بتقاسم السلطة وحكومة مصغرة ونشر قوات دولية.

وكان أبو بكر القربي، وزير الخارجية في نظام صالح اعلن عن هذه المبادرة قبل أيام دون كشف تفاصيلها.

وأشار الشميري في تصريحاته إلى أن المبادرة يتم مناقشتها من قبل المبعوث الأمريكي وسلطنة عمان وأطراف إقليمية ويمنية في إشارة إلى الحوثيين الذين اكد رئيس وفدهم في المفاوضات بدء مناقشة أفكار للحل السياسي.

وكانت تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق بأن فريق من  قيادات المؤتمر اجتمعوا قبل أيام في العاصمة الإماراتية ابوظبي واعدوا المبادرة بهدف الإطاحة بهادي.

وتزامن طرح المبادرة مع محاولات دولية وإقليمية فاشلة لإعادة توحيد المؤتمر بغية تصديره للمشهد خلال الفترة المقبلة.

كما يأتي في وقت اشتدت فيه وتيرة الصراعات بين تيار صالح بقيادة نجله احمد المقيم في ابوظبي وخصمه اللدود هادي، في السياق، أثنى احمد علي في كلمته على المساعي الروسية  لرفع العقوبات عنه في  رد غير مباشر  على ادعاء حكومة هادي بتقديم ملف للأمم المتحدة لرفع العقوبات عنه.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة