هادي يسلم ساحل لحج للانتقالي نكاية بالإصلاح

اخترنا لك

اصدر محافظ هادي في محافظة لحج، جنوبي  اليمن، الخميس، قرار يقضي بتسليم  قيادة القوات المتمركزة في ساحل المحافظة القريبة من باب المندب  لقيادي بارز في قوات الانتقالي وفي خطوة تعكس من حيث التوقيت  حجم الصراع بين هادي وحلفائه في حزب الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وقضا قرار احمد عبدالله التركي  بتعيين عمر الصبيحي،  المعين مؤخرا من الانتقالي قائد للحزام الأمني في لحج،  قائد للقوات المشتركة المنتشرة في مناطق ساحل لحج  خلفا للقيادي السلفي  المحسوب على الإصلاح ، حمدي شكري.

وتزامن القرار مع تكليف محور الإصلاح بتعز  لقائد اللواء الخامس ، السلفي عدنان زريق القميشي لقيادة الالوية المنتشرة على طول الساحل الجنوبي الممتد من راس عمران في لحج وحتى المديريات الساحلية لتعز بالتزامن مع دفعه بمشايخ الصبيحة للمطالبة بفصل الاقليم.

ولم تتضح ما اذا كانت خطوة التركي محاولة للتمويه على التحركات الجارية  للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية المطلة على باب المندب  أم ضمن اتفاق مع الانتقالي الذي صعد مؤخرا ضد التركي بتظاهرات مطالبة برحيله قبيل تغيرات مرتقبة لمحافظي محافظات “الشرعية” لكن توقيته يشير إلى أن الخطوة جزء من  التقارب بين هادي والانتقالي في ظل الصراع مع الإصلاح وعلي محسن في ملفات عدة.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة