لبنان..على موعد مع موجات حر غير مسبوقة وحرائق متوقعة

اخترنا لك

ينتظر لبنان في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة تصل إلى 43 درجة مئوية في المناطق الداخلية، تهدد باندلاع حرائق، كما في السنوات السابقة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني في لبنان، إن كتلا هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤثر على لبنان عموما والمناطق الداخلية والجبلية خصوصا خلال الأيام المقبلة، ويستمر تأثيرها حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث ستتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

وأشارت مصلحة الأرصاد، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يترافق مع رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية تتراوح بين 65% و85 %، ما يزيد من نسبة الشعور بالحر، محذرة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 25 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 33 درجة، في الداخل من 19 إلى 43 درجة، أما البحر فيكون منخفض الموج، وحرارة سطح الماء تصل إلى 30 درجة.

وشهد لبنان في الأسابيع الماضية عددا من الحرائق في منطقة عكار شمال لبنان، بالتوازي مع اندلاع حرائق في معظم دول حوض البحر الأبيض المتوسط بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة