الإمارات تستبق تعيين محافظ لسقطرى بتحصين جبهتها

اخترنا لك

واصلت الامارات، السبت، حملتها لاجتثاث مسؤولي “الشرعية” في سقطرى بالتزامن مع تحركات تنبئ بتعين محافظ لهادي  في الجزيرة ما يشير إلى مساعي أبوظبي احكام قبضتها على الجزيرة الاستراتيجية قبيل أي تغيرات مرتقبة.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت الحاكم الاماراتي، خلفان المزروعي، 3 قرارات تعيين لقيادات امنية جديدة  على راسها مدير جديد لأمن الارخبيل واخر نائب له وثالث  مساعد لشؤون الامن.

والقرارات التي ذيلت  بتوقيع رئيس انتقالي سقطرى رافت الثقلي تعد ضمن تغيرات واسعة  تشهدها الجزيرة منذ أيام بداية بتغيير  مدراء مكاتب الزراعة  وسط توقعات بمزيد من التعينات.

ومع أن القرارات الأمنية تأتي عشية دعوات للتصعيد ضد الوجود الأجنبي  من قبل  مشايخ مناهضين للإمارات على راسهم الشيخ عيسى بن ياقوت والذي دعا في اخر تصريح له لانتفاضه في سقطرى، وتعكس  مخاوف الامارات التي نشرت فرق استخباراتية جديدة خلال الأيام الماضية من تداعيات ذلك ، الا انها تحمل أيضا أبعاد تتعلق بمنصب المحافظ حيث تضغط أطراف في “الشرعية” لأن يكون المحافظ من نصيب هادي وحلفائه في حزب الإصلاح  وهو ما يشير على مساعي الإمارات تحييد منصب المحافظ مستقبلا بما يجعله فاقد للحركة وشل تحركاته في حال قاد حراك ضدها.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة