حضرموت| الانتقالي يناور بالساحل ويستعد لإحياء “الجيش الجنوبي” بالهضبة النفطية

اخترنا لك

بدأ الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، السبت، تصعيد جديد في محافظة حضرموت بالتزامن مع مداولات  بشان المحافظين في العاصمة السعودية الرياض ما يشير إلى مساعي المجلس الضغط لتسليمه المحافظة النفطية أو المساومة بها.

خاص – الخبر اليمني:

واستغل الانتقالي فعاليات ثقافية  تحيا سنويا بمديرية الشحر لاستعراض شعبيته هناك. وبدأ المشاركون في فعالية زيارة  الحبيب سالم بن عمر العطاس وهم يرتدون  قمصان ملونة وعليها صورة رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

هذه التظاهرة الفنية التي أضفى الانتقالي عليها الطابع السياسي لتجسيد وجوده في محافظة يواجه فيها مناهضة بفعل طموح الحضارم لإعلان إقليم مستقل بدولة اتحادية تأتي قبيل تظاهرات لأنصار المجلس في الهضبة النفطية وتحديدا مدينة سيئون مركز مديريات الوادي والصحراء  بذكرى ما يصفها الانتقالي بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي.

ويتوقع ان تنطلق الفعالية، بحسب قائمين عليها، الأربعاء.

هذه التحركات تأتي بموازاة تحركات أخرى على  جبهات المحافظات الخاضعة لـ”الشرعية” جنوب وشرقا” حيث يسعى الانتقالي لاستعراض حضوره في تلك المحافظات المتنازع عليها مع خصومه في الإصلاح  بغية تحقيق مزيد من المكاسب خصوصا في ظل النقاشات عن تغيرات مرتقبة في هياكل السلطات المحلية لـ”الشرعية” وبما ينسجم مع اتفاق الرياض الذي ضمن الانتقالي بموجبه 6 حقائب وزارية من أصل 24.

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة