الإيكونومست: “العالم على شفا حرب كبرى” حقيقتان واضحتان

اخترنا لك

حذر كاتب العمود في مجلة الإيكونومست نيال فيرجسون العالم من حرب واسعة النطاق وشيكة وفقًا لكاتب العمود، هناك حقيقتان واضحتان تدعمان تنبؤاته.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

في مقال بعنوان “نيال فيرجسون حول لماذا لن تكون نهاية الإمبراطورية الأمريكية سلمية”، أشار كاتب العمود إلى أن الولايات المتحدة تتبع مسار الإمبراطورية البريطانية، التي انهارت في النصف الأول من القرن العشرين.. وقال الخبير في الوقت نفسه، إن انحسار “الإمبراطورية الأمريكية” سوف يتسم بحرب واسعة النطاق.

وبحسب قوله فإن هذا تؤكده حقيقتان واضحتان: الهروب العشوائي من أفغانستان والركود في الاقتصاد الأمريكي. وأشار المراقب إلى حقيقة أن الجيش الأمريكي يتمركز في أكثر من 150 دولة، وأنه من الخطأ الكبير الاعتقاد من جانب واشنطن أنه سيكون من السهل التخلص من هذه المسؤولية.

 

وأضاف أن تراجع الولايات المتحدة وصعود الصين سيواجهان القوتين في مواجهة شاملة في شرق آسيا. وبحسب الخبير، فإن مسألة الصدام من أجل السيطرة على تايوان ستنشأ.

في هذه الحالة، سيتعين على الولايات المتحدة أن تختار: الدخول في صراع طويل وصعب أو الانسحاب، مما يفسح المجال للصين. الكاتب: ايكاترينا سولوبوفا صحيفة: روسكايا برافدا بتاريخ 27 أغسطس 2021

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة