السعودية تنهي الخلاف بين الإمارات والإصلاح حول بلحاف بعقد جديد

اخترنا لك

أبرمت السعودية، الإثنين، اتفاق جديد بين الإصلاح ، الموالي لها، من جهة والإمارات من جهة أخرى من شأنه إنهاء الخلافات حول مصير منشأة بلحاف، الأهم في انتاج الغاز المسال.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية مطلعة على المفاوضات التي قادها ضباط سعوديين بقيادة “أبو سلطان” قائد القوات السعودية في شبوة، بأن لقاء جمع قادة القوات الإماراتية  بمحافظ الإصلاح  في المحافظة محمد صالح بن عديو لأول مرة منذ أكثر من 5 سنوات، موضحة بان اللقاء تم في منتزة  شوران المحاذي لمنشاة بلحاف.

وكان وفد من الضباط السعوديين وصل المنتزه بطائرة في حين أصر محافظ الإصلاح على الدخول المنتزه بمرافقيه من القوات الخاصة بغية محاولة تحقيق انتصار إعلامي.

والتقى الوفدان بضباط اماراتيين لمناقشة تداعيات التصعيد الأخير الذي كاد يفجر مواجهات بين الطرفين.

وأكدت المصادر بان الاجتماع اقر  التزام محافظ الإصلاح بن عديو بمنح التحالف مهلة 3 اشهر لترتيب إعادة تشغيل منشأة بلحاف و مناطق تمركز القوات الإماراتية والفصائل الموالية له.

ويشير الاتفاق من حيث المبدأ إلى محاولة السعودية تهدئة التوتر المتصاعد منذ يومين مع تطويق فصائل الإصلاح للمنشأة التي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب وتهديد الأخيرة بالطيران واحراق المنشأة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة