المبعوث الأممي إلى ليبيا: نشر الفريق الأول لمراقبي وقف إطلاق النار في ليبيا سيتم قريبا

اخترنا لك

أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش اليوم الاثنين، خلال مؤتمر جوار ليبيا في الجزائر، أن نشر الفريق الأول لمراقبي وقف إطلاق النار في ليبيا سيتم قريبا، لأن استمرار وجود المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا يشكل مدعاة للقلق في ليبيا ودول الجوار.

وقال كوبيتش إن “جميع الأطراف الليبية تؤكد تمسكها بموعد الانتخابات ولكنها بحاجة لإطار قانوني وقاعدة دستورية من أجل ذلك”،  أملاً  في إقرار القاعدة الدستورية في الأيام المقبلة لنتمكن من إجراء هذه الانتخابات.

وأكد المبعوث الأممي أن المبادرة الجزائرية للجمع بين دول جوار ليبيا مهمة وتأتي في الوقت المناسب، مشددا على أنها خطوة مهمة في تسوية الأزمة الليبية.

وبحسب صحيفة “الشروق أونلاين” الجزائرية، فقد أعرب كوبيش في تصريح للصحافة عقب لقائه وزير الخارجية والجزائري رمطان لعمامرة، الأحد، عن رغبته في إجراء حوار عملي وصادق حول كيفية مساعدة ليبيا وأيضا كيف يمكن أن تساعد ليبيا نفسها وتساعد المنطقة على المضي قدما نحو الاستقرار والازدهار والتعاون.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة