العمالقة تتهم التحالف بالتخلص من قواتها بهجوم العند

اخترنا لك

كشفت الوية العمالقة ، ابرز  الفصائل الموالية للتحالف، الثلاثاء، ابرز دوافع استهداف قواتها في الهجوم الذي وقع في قاعدة العند وخلف اكثر من 136 قتيلا وجريحا.

جاء ذلك في بيان للواء الثالث عمالقة الذي استهدف داخل القاعدة.

خاص – الخبر اليمني:

والمح البيان إلى أن الهجوم كان للتخلص من قوات اللواء  عبر استعراضه سنتين من الصراع التي تغذيها الامارات داخل الوية العمالقة منذ تعيين  ابوزرعة المحرمي قائد لها والاهداف التي كان يراد للواء تنفيذها ضمن صفقة تم ابرامها خلف الكواليس وتكليف المحرمي بتنفيذها في إشارة إلى ترتيبات إماراتية للهجوم على “الاخوان”.

واشار البيان إلى نجاح الامارات   بنقل قوات اللواء من المخا إلى العند ردا على انسحابه من جبهات القتال في الحديدة والتي بررها بالاستهداف من الخلف بعد توقيف مستحقاته، موضحا بان الامارات وجهت  مؤسس العمالقة  علي الحسني  بالتدخل   لوضع حل نهائي بعد الهجوم الذي نفذته الوية موالية لها  ابرزها  لواء زايد، ولواء أبو هارون، لواء أبو نزار، لواء أبو علي الضالعي والشرطة العسكرية على معسكر اللواء الثالث في المخا، ليتم الاتفاق مع اللجنة ..

واشار البيان إلى أن الحسني  وضع مقترح بحل اللواء الثالث  عبر تخيير عناصره بين الانضمام إلى لواء اخر  أو التفرغ، لكن رفض الوية العمالقة هذا الخيار  أوصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بنقل افراده للتدريب وكان الاتفاق على أن يكون التدريب في معسكر للتحالف بعدن ، إلا أن اطراف في التحالف أصرت على ابقائه في العند  ..

وحمل البيان ابوزرعة المحرمي تداعيات الهجوم، متهما إياه بالتدبير والتخطيط  .. كما حمل التحالف  المسؤولية لرفض خروج امن للواء من الساحل الغربي.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة