حضرموت.. محسن يضرب في الساحل ويحضن دفاعته في الوادي مع استعداداه لتهريب شحنة نفط جديدة

اخترنا لك

أعلنت الفصائل الموالية للإمارات ، الخميس، احباط مخطط لقوات علي محسن كانت تهدف لتفجير الوضع في المكلا بالتزامن مع تحشيدات إماراتية لاقتحام معاقله بوادي حضرموت في خطوة قد تقود إلى مزيد من التوتر.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية تابعة للانتقالي بأن قوات النخبة  الحضرمية اعتقلت خلية من 4 أشخاص، تبين لاحقا أنهم جنود في اللواء 135 مشاة المتمركز بوادي حضرموت والتابع  لعلي محسن.

وكانت الفصائل الموالية للإمارات بساحل حضرموت داهمت في وقت سابق منزلا في ضواحي المكلا حيث عثرت على كمية من الأسلحة والذخائر.

وأشارت هذه الفصائل في بيان تداولته وسائل إعلامية محلية إن أعضاء الخلية كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات واغتيالات في إشارة إلى خلط الأوراق.

وتأتي هذه التطورات مع استمرار التوتر بين  قوات الساحل  في المنطقة العسكرية الثانية الموالية للإمارات وقوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لعي محسن في الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت وذلك في اعقاب دفع الامارات بلواء واستحداث معسكر لها ضمن ترتيبات لاجتياح الوادي.

في السياق، كشف الصحفي الحضرمي، المحسوب على الانتقالي، محمد سعيد باحداد عن تحصين هذه القوات لمواقعه في وادي عمد الذي وصلت اليه فصائل موالية للإمارات خلال اليومين الماضين.

واشار باحداد في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه القوات نفذت دوريات على الشريط الحدودي مع الساحل واستحدثت نقاط تفتيش في الخطوط الرئيسية.

هذه التطورات في المشهد الحضرمي تتزامن مع  بدأ مافيا “الشرعية”  ترتيبات لتصدير شحنة نفط جديد عبر ميناء الضبة النفطي، حيث وصلت  باخرة يونانية  تعرف بـ”تبوليتيرز” ويتوقع أن تصدر شحنة جديدة من نفط المسيلة لصالح حميد الأحمر وعلي محسن وهو ما أثار حفيظة هادي.

أحدث العناوين

تكتل تجار تعز يدعو للإضراب الشامل احتجاجا على الانهيار الاقتصادي

دعا تكتل تكتل تجار محافظة تعز القطاع التجاري للأضراب الشامل من يوم غداً السبت الموافق 4 ديسمبر وحتى يوم...

مقالات ذات صلة