بمعوز المشاط وتفعيل الكهرباء.. صنعاء تتأهب لما بعد مأرب

اخترنا لك

وجهت صنعاء، الخميس، العديد من الرسائل السياسية والعسكرية مع اقتراب قواتها من حسم ملف مدينة مأرب، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن، وأهم المناطق الاستراتيجية في الحرب على اليمن والمستمرة منذ 7 سنوات بقيادة السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر رئيس المجلس السياسي، أعلى سلطة في صنعاء، إعلاميا في صورة نادرة من نوعها، وهو يتفقد عددا من مؤسسات الدولة في صنعاء على رأسها الكهرباء.

وقد أثار الظهور الذي ارتدى فيه المشاط “الشيدر الحضرمي” ردود أفعال مختلفة، جميعها أكدت ارتباطها بالتطورات الحالية في مأرب والوجهة المقبلة لصنعاء، خصوصا وأن هذه التحركات تزامنت مع تحقيق قوات صنعاء تقدم جديد على محاور القتال غرب مدينة مأرب ما يعزز قرب سقوط المدينة الاستراتيجية والتي تملك اهم منشاة كهرباء في اليمن تعمل بالغاز وكانت تغطي المدن اليمنية على مدار الساعة.

كما يتزامن مظهر المشاط الجديد مع ما تشهده محافظة حضرموت من  احتدام للصراع بين أطراف محلية وإقليمية برزت بالتعزيزات التي تدفع بها الامارات إلى تخوم الهضبة النفطية بالوادي ردا على ضغوط سعودية لإجلاء قواتها من بلحاف، أهم منشأة لإنتاج الغاز  في شبوة.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة