الاتحاد الأوروبي يصدم هادي بموقف جديد

اخترنا لك

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، موقف جديد بشأن اليمن قبل أيام فقط على تولي مواطنه السويدي ، هانس جرودنبرغ، مهام المبعوث الدولي إلى اليمن رسميا، وفي خطوة قد تنسف محاولات هادي لإعادة تسويق نفسه بالمشهد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، بان الحل السياسي هو الأمثل لليمن  حاليا في ضوء التطورات الأخيرة في مأرب.

وتزامنت تصريحات المسؤول الأوروبي مع ارسال هادي لوزير خارجيته احمد عوض بن مبارك في جولة أوروبية في محاولة لإقناع الاتحاد بدعم ما يسميها بـ”الشرعية”، وهو ما يشير إلى أن الاتحاد يحاول رسم افق متوازن مع كل الأطراف وبما يدفع نحو مفاوضات سياسية يرفضها هادي باعتبارها نهاية لـسلطته التي يستند فيها على قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 لاسيما وأن هذه التصريحات التي عكست مخاوف الاتحاد من استكمال صنعاء السيطرة على مأرب عقب تقدم قواتها في معارك اليومين الماضيين، تأتي قبل 3 أيام فقط على بدء المبعوث الدولي الجديد الذي اعلن ستانو دعمه، جولته في المنطقة.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة