الإصلاح يستبق عودة المحافظ بإطباق الحصار عسكريا على تعز ويضغط لتغييره

اخترنا لك

اطبقت فصائل الإصلاح في تعز، السبت، الحصار على المدينة الخاضعة لسيطرتها بإغلاق آخر المنافذ  المؤدية إلى معاقل “الشرعية” في الجنوب ما يشير إلى محاولة قطع الطريق على المحافظ الذي تتحدث أنباء عن نيته العودة إلى المدينة  وسط ضغوط حزبية لإقالته.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية  بنصب اللواء الرابع مشاه جبلي، الذي يقوده القيادي في الإصلاح أبوبكر الجبولي  نقاط أمام اللواء بمديرية المقاطرة  على خط تعز – عدن  ما تسبب بتوقف الحركة على هذا الخط الحيوي.

وجاء اغلاق “الحشد الشعبي” لطريق المقاطرة بعد أيام قليلة على اغلاق قوات المحور التي يقودها خالد فاضل لطريق الاقروض  مانعة مرور شاحنات النقل والمواد الغذائية إلى المدينة.

هذه التطورات التي  دفعت بالقيادية في حزب الإصلاح، الفت الدبعي، للمطالبة بإقالة  قيادة قوات الحزب بالمحور، تتزامن مع أنباء عن ترتيبات لعودة محافظ المؤتمر، نبيل شمسان، إلى تعز، بعد أن طرد منها على واقع تسعير الإصلاح للتظاهرات المنادية بإقالته.

في الأثناء ، أفادت مصادر دبلوماسية عن ضغوط حزبية لتغيير شمسان وسط أنباء عن قرار مرتقب من هادي بإقالته.

ويسعى الحزب  للاستحواذ على تعز عبر فرض واقع جديد هناك ضمن مخطط تدفع له السعودية ويتضمن تقاسم السلطات المحلية على مستوى محافظات الشرعية تحت مسمى “تنفيذ اتفاق الرياض”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة