زعيم إقليم بنجشير يعلن استعداده للمفاوضات مع طالبان

اخترنا لك

أعلن زعيم الطاجيك في جبهة إقليم بنجشير، المعادية لحركة طالبان، أحمد مسعود، استعداده ودعمه لمبادرة مجلس العلماء الأفغاني لإجراء مفاوضات مع طالبان رامية إلى إنهاء القتال بين الطرفين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مسعود، في بيان أصدره اليوم الأحد عبر “فيسبوك”: “ترحب جبهة المقاومة الوطنية بشكل عام بقرار مجلس العلماء الأفغانيين لوقف الحرب بشكل عاجل… توافق جبهة المقاومة الوطنية على حل المشاكل الحالية والوقف الفوري للقتال ومواصلة عملية التفاوض وتأمل بأن تتخذ طالبان خطوات عملية لتلبية هذا المطلب من قبل العلماء الشرفاء”.

وأضاف: “من أجل تحقيق سلام مستدام، تعرب جبهة المقاومة الوطنية عن استعدادها لوقف القتال شريطة أن تكف طالبان عن هجماتها وتحركاتها العسكرية على بنجشير وأندراب (منطقة في ولاية بغلان المجاورة)”.

وسبق أن تقدم مجلس العلماء المؤلف من رجال دين بمبادرة تدعوا “طالبان” لقبول التفاوض من أجل تسوية سلمية ووقف القتال في بنجشير.

وتشهد ولاية بنجشير معركة شرسة بين الجانبين حيث أعلنت “طالبان” السيطرة على عدة مناطق فيها والدخول إلى عاصمة الإقليم مدينة بازاراك بعد أن تمكنت من تأمين الأراضي المحيطة.

 

أحدث العناوين

بريطانيا تحذر رعاياها في السعودية من هجمات يمنية

أصدرت وزارة الخارجية والكومنولث للمملكة المتحدة تحديثا يخص نصائح السفر والتجول في السعودية عقب عملية هجومية نفذتها صنعاء في...

مقالات ذات صلة