يومياً.. تناول حبة أفوكادو يقلل دهون البطن لدى النساء

اخترنا لك

وجدت دراسة حديثة أن تناول حبة واحدة من الأفوكادو يوميا يساعد النساء في حل مشكلة دهون البطن – وهي مشكلة تواجهها العديد من النساء، خاصة بعد الولادة.

متابعات- الخبر اليمني :

وجد الباحثون في جامعة إلينوي الذين تابعوا مجموعة من النساء لمدة ثلاثة أشهر، بالتعاون مع باحثين من جامعة فلوريدا، أن أولئك الذين يأكلون باستمرار حبة أفوكادو واحدة يوميا انخفضت لديهم الدهون الحشوية.

قال مؤلف الدراسة البروفيسور نيمان خان “لم يكن الهدف هو إنقاص الوزن؛ لقد كنا مهتمين بفهم ما يفعله تناول الأفوكادو لكيفية تخزين الناس للدهون في أجسادهم”، مشيرا إلى أن “موقع الدهون في الجسم يلعب دورًا مهمًا في الصحة”.

شارك 105 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في تجربة قدمت خلالها وجبة واحدة يوميا لمدة 12 أسبوعًا ، تم فصل المشاركين في الدراسة، رجال ونساء على حد سواء، إلى مجموعتين. تلقت إحدى المجموعات وجبات تحتوي على الأفوكادو الطازج، بينما تلقت المجموعة الأخرى وجبة تحتوي على مكونات متطابقة تقريبا وسعرات حرارية مماثلة ولكنها لا تحتوي على الأفوكادو.

أظهرت النتائج أن النساء اللواتي تناولن الأفوكادو بانتظام تمتعتن بانخفاض كبير في دهون البطن الحشوية، وهي عادة الدهون التي يصعب التخلص منها.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت نفس النساء أيضا انخفاضا في نسبة الدهون الحشوية مقارنة بالدهون تحت الجلد، مما يشير إلى إعادة توزيع الدهون في أجسادهن ، الرجال الذين اتبعوا نفس النظام الغذائي واستهلكوا الأفوكادو أيضا يوميا، لم يواجهوا أي تغييرات في توزيع الدهون.

أحدث العناوين

بن عزيز يوجه اتهاما خطيرا للمقدشي والأخير يرد عليه باتهام أخطر

كشفت مصادر خاصة تنشط داخل وزارة دفاع الشرعية عن اتهامات خطيرة تبادلها كل من وزير دفاع هادي محمد المقدشي...

مقالات ذات صلة