مؤشرات لتوقيع اتفاق سلام بمأرب

اخترنا لك

أكدت  تقارير إعلامية في صنعاء، الاثنين، موافقة القيادة السياسية هناك ، مبدئيا، على عرض بشأن السلام في مدينة مأرب، آخر معاقل التحالف  شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وكان القيادي في حركة أنصار الله، محمد العماد، مالك قناة الهوية، كشف عن بعث الاصلاح  بعرض لصنعاء بهدف وقف المعارك التي تقترب من المدينة، اخر معاقل الحزب.

وقال العماد إن المبادة تتضمن بقاء سلطان العرادة في منصبه كمحافظ لمأرب وتقاسم عائدات المحافظة بين صنعاء والاصلاح  إضافة إلى المشاركة في “طرد التحالف” من المحافظة النفطية.

وجاء الكشف عن العرض عشية إعلان الاصلاح فتح صفحة جديدة مع كافة القوى اليمنية بالتزامن احتفاله بذكرى تأسيسه.

كما ياتي بعد ساعات على إعلان وزير الخارجية العماني، الذي تقود بلاده مساعي للتقارب بين مختلف القوى، عن قرب انطلاق المفاوضات السياسية في اليمن.

وكان وفد عماني زار مطلع الاسبوع مأرب حي التقى بوكيل المحافظة للشؤون الادارية في إطار ترتيبات كما يبدو لإدارة مشتركة سبق وأن تضمنتها مبادرة قائد انصار الله التي سبق وأن قدمها للوفد العماني  خلال زيارته لصنعاء قبل أشهر.

وتشترط صنعاء حل ملف مأرب وكسر الحصار كخطوات تمهد لمفاوضات تنهي 7 سنوات من الحرب والحصار التي تقودها السعودية  على اليمن.

وتأتي هذه التطورات وسط حراك اقليمي ودولي للدفع  نحو اختراق  ازمة اليمن المعقدة، ومن شان هذه الخطوة  إذابة الكثير من الجليد في طريق السلام الموصودة بعقبات  انعدام الثقة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة