تركيا تنهي وجود “الإخوان” بإزاحة تماثيلهم

اخترنا لك

أنهت السلطات التركية، الاثنين، رسميا وجود الإخوان مع قيامها بإزالة تماثيل نصبته الجماعة خلال السنوات الماضية  على أراضيها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام تركية بقيام الدفاع المدني التركي بتدمير تمثال “رابعة” الذي نصبه “الإخوان” عقب الانقلاب على مرسي في العاصمة اسطنبول  في خطوة تنهي اية فرصة لمستقبل الاخوان في الدولة العلمانية.

وجاءت الخطوة التركية قبيل زيارة مرتقبة لوفد مصري رفيع إلى أنقرة في إطار اعادة تطبيع الحياة الدبلوماسية بين البلدين والتي تضررت خلال سنوات ما بعد صعود السيسي إلى السلطة على انقاض الإخوان في مصر واحتضان تركيا لخصومه.

ومع أن الخطوة التركية الإخيرة ليست بجديدة في سياق محاولتها التقارب مع مصر للحصول على حصة من الغاز المصري، إلا أنها تمثل في الوقت الحالي ضربة في نعش الإخوان خصوصا وأنها تأتي في وقت تعاني فيه الجماعة بعد هزيمتها المرة في الانتخابات المغربية وقبل ذلك سقوطها في تونس، كما هي اشارة لفرع الجماعة في اليمن ممن لا يزالون يتشبثون بانقرة في محاولة لإعادتهم إلى السلطة على أن اسطنبول تفضل حاليا مصالحه على الجماعة البائسة والمعزولة عربيا واقليميا.

أحدث العناوين

نزيف العمالقة يدفع طارق للاستنجاد بالانتقالي وتدعيم سور المخا

اعترفت فصائل العمالقة، الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الاثنين، بتعرضها لضربات موجعة في معارك حيس، في خطوة تحاول...

مقالات ذات صلة