الإصلاح يشدد قبضته في شبوة قبيل انتفاضة الأربعاء

اخترنا لك

شددت فصائل الاصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، قبضتها على محافظة شبوة باعتقالات واسعة بالتزامن مع ترتيبات لانتفاضة ضدها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية ومحلية بشن هذه الفصائل حملات اعتقالات في نقاط التفتيش ومداهمة منازل لمحسوبين على الانتقالي في حين عززت قواتها على مداخل المدن الرئيسية.

وبين المعتقلين، وفق المصادر، 5 من أبناء بيحان تعطلت سيارتهم قرب نقطة لفصائل الحزب في منطقة المصينعة ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وتاتي هذه التحركات قبل ايام قليلة على تظاهرة دعا لها المجلس، المدعوم إماراتيا،  في عموم مديريات المحافظة رفضا لما وصفها بسياسة التجويع وفي إطار مساعي المجلس المنادي بانفصال الجنوب  للحصول على موطئ قدم في هذه المحافظة النفطية.

وتشير التطورات إلى أن شبوة التي نجح الاصلاح بافشال  محاولات الانتقالي استعراض قواته في هذه المحافظة الجنوبية، إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيد من الانتهاكات في ظل مخاوف الاصلاح من ردة فعل قوية على تصعيده الاخير ضد الامارات.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة