العيسي يضيق الخناق على سلطة محسن في شبوة

اخترنا لك

صعّد نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية، أحمد العيسي، الاثنين، ضد سلطة الاصلاح ومحسن في شبوة قبل أيام على انتفاضة مرتقبة يدفع لها الانتقالي ما يشير إلى محاولة العيسي، رجل هادي وتاجر النفط، الضغط لتحقيق مكاسب.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن موظفي شركة النفط في شبوة بدئهم اضراب جزئي غدا وصولا إلى إضراب كلي عن العمل مع نهاية الإسبوع.

وتزامن الاعلان مع أزمة وقود في المحافظة النفطية القت بظلالها على ازمة الكهرباء المنقطعة منذ ايام وسط احتقان شعبي غير مسبوق.

ويطالب موظفو شركة النفط اعادة تشغيل ميناء قنا النفط الذي سبق لمحافظ الاصلاح في شبوة محمد بن عديو وأن انتزعه من العيسي في خطوة فجرت خلافات عميقة بين حلفاء “الشرعية”.

في السياق، نشر ناشطون محسوبون على العيسي ونجل هادي مقاطع فيديو لموكب طويل من قاطرات النفط وهي تغادر حقول انتاجه في شبوة إلى مأرب، متهمين محسن بنقل نفط شبوة إلى مارب لصالحه في الوقت الذي تعاني فيه المحافظة من أزمة وقود.

هذه التطورات تعد امتدادا لسلسة صراعات بين قطبي “الشرعية” دفعت هادي للضغط لإرسال حصته إلى عدن بحجة تشغيل محطة الكهرباء هناك.

وووصلت حدة الصراعات إلى تفجير الفصائل التابعة لهادي الوضع في عتق عشية محاصرة الاصاح للقوات الاماراتية في بلحاف ما أربك موقف سلطة الاصلاح التي كانت تتوق للسيطرة على منشأة الغاز.

وتشير التحركات الجديدة التي تتزامن مع ترتيبات الانتقالي لتظاهرات ضد سلطة الاصلاح في شبوة إلى محاولة الانتهازي العيسي استغلال الضغوط لتحقيق مكاسب اقلها استعادة ميناء قنا الذي شقه بناء على اتفاق مع بن عديو قبل أن ينقلب عليه الاخير.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة