نصر الله يؤكد الرهانات المشككة في وصول النفط سقطت.. ويعلن وصول الباخرة الأولى إلى مرفأ بانياس السوري

اخترنا لك

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اليوم الاثنين، إن الرهانات التي شككت في تحقيق الوعد بوصول المشتقات النفطية إلى البقاع اللبناني، وأملت أن يستهدف الإسرائيليون البواخر سقطت، معلناً وصول باخرة النفط الأولى.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن نصرالله عن وصول باخرة المشتقات الأولى إلى مرفأ بانياس السوري ليلة الأحد، وأضاف: “اليوم ينتهي إفراغ حمولتها”.

وكشف عن موعد نقل المشتقات النفطية إلى البقاع، وقال إنه يبدأ يوم الخميس المقبل، وإن المواد تخزن في خزانات محددة في بعلبك.

وشرح نصرالله ما آلت إليه الأمور، وقال: “كان لدينا خياران حول وجهة السفينة الأولى التي تنقل المشتقات النفطية وهما لبنان أو سوريا”.

وأكّد نصر الله أنه “وبسبب عدم إحراج بعض الأطراف قررنا إرسالها إلى سوريا التي وافقت على مبدأ استقبال الباخرة، وسهّلت الحركة في مرفأ بانياس من أجل التخزين، وحركة النقل إلى الحدود، وأمنت صهاريج النقل.

وتناول الأمين العام لحزب الله السجال الإعلامي الذي حدث بعد الإعلان عن إبحار الباخرة، وقال: “لقد سقطت رهانات البعض الذي اعتبر أن وعد إرسال البواخر هو للاستهلاك الإعلامي”، ورأى أن جميع الرهانات التي شككت في تحقيق الوعد وأملت أن يستهدف الاسرائيليون البواخر سقطت.

وقال إن “الاسرائيلي كان في مأزق، ومعادلة الردع القائمة هي التي حمت وسمحت بوصول الباخرة الأولى”.

كما رحّب الأمين العام لحزب الله نصر الله بتشكيل الحكومة في لبنان، وشكر “كل من ساهم في هذا الإنجاز”.

وشكر نصر الله في خطابه رئيس حكومة تصريف الإعمال حسان دياب على “صبره ووطنيته وقبوله المسؤولية”، ورأى كذلك أنه أهم أولويات الحكومة الحالية يجب أن تكون انقاذ البلد من قلب الإنهيار والإصلاح ومعيشة الناس.

وأيّد نصرالله التحضير للانتخابات البلدية، ودعا إلى إجرائها في موعدها، ودعا كذلك إلى إنجاز البيان الوزاري في أسرع وقت من أجل نيل الثقة وخروج البلد من أزماته، معتبراً أن المطلوب من الجميع التضامن والتكافل وإعطاء الحكومة الوقت الكافي قبل الحكم عليها.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة