شركة “إنتويت” الأمريكية توافق على شراء “ميل تشيمب” مقابل 12 مليار دولار

اخترنا لك

أعلنت شركة “إنتويت” المُصنِّعة لبرنامج ” تربو تاكس”، و “كويك بوكس”، شراءها شركة “ميل تشيمب” للتسويق الإلكتروني، وهي شركة خاصة، مقابل 12 مليار دولار نقداً ومبادلة أسهم، لتوحيد اثنين من مقدِّمي الخدمات للشركات الصغيرة.

مؤشر-الخبر اليمني:

وعرضت شركة “إنتويت” برنامج محاسبة “كويك بوكس” للعملاء لعقود من الزمن، مكمِّلةً إياه بخدمات مثل “كريدت كارما” التي استحوذت عليها العام الماضي.

من خلال الاستحواذ على “ميل تشيمب”؛ تتطلَّع “إنتويت” إلى البناء على تعافي الأعمال الصغيرة الذي ساعد في زيادة مبيعات برنامج “كويك بوكس” وغيره من المنتجات.

مع عودة العملاء للعمليات الطبيعية بعد اضطرابات بسبب كوفيد-19، والعديد من رقمنة كتبهم لأول مرة – تمكَّنت “إنتويت” من الاستفادة.

وتمثِّل الصفقة المرتقبة أكبر صفقة لشركة “إنتويت” حتى الآن، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، فقد دفعت “إنتويت”، ومقرّها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا 7.1 مليار دولار العام الماضي لشراء “كريدت كارما”، وهو موقع للتمويل الشخصي.

وقال ساسان جودارزي، الرئيس التنفيذي لشركة “إنتويت” في مقابلة، إنَّ الصفقة تهدف إلى “تحسين معدل النجاح للشركات الصغيرة”، مضيفاً أنَّه سيكون هناك الكثير من التآزر بين “ميل تشيمب”، وعملاء “إنتويت” الأساسيين.

وأوضح أنَّ “ميل تشيمب” سوف تتكامل مع “كويك بوكس”، وتساعد العملاء على معرفة كيفية استهداف عملائهم بشكل أفضل.

وأضاف جودارزي، إنَّ شركة “إنتويت” كانت قادرة على الفوز في العملية التنافسية لشراء “ميل تشيمب” بفضل علاقة سكوت كوك المؤسس المشارك للشركة الأولى مع مؤسسي الشركة الثانية.

في حين أنَّ معظم موظفي “ميل تشيمب” لم يكن لديهم أي أسهم في الشركة الناشئة، لكنْ سيتمُّ تعويضهم من خلال تملُّك حصص في “إنتويت” مستقبلاً، على حدِّ قوله.

وتابع جودارزي: “نعتقد أنَّ كلَّ موظف يجب أن يكون مساهماً”.

أحدث العناوين

جوجل : تحديث جوجل كروم لأخر إصدار ضروري للنجاة من 11 ثغرة أمنية

أصدرت "غوغل" تنبيها عاجلا لمستخدمي متصفح "كروم" الخاص بها، ودعت إلى تحديث البرنامج دون تأخير. متابعات- الخبر اليمني: ويجب على أي...

مقالات ذات صلة