لحج والمهرة تنضمان إلى الانتفاضة الجنوبية: لا تحالف بعد اليوم

اخترنا لك

يتسع السخط الشعبي والانتفاضة في المحافظات الجنوبية، ليعم 4 محافظات وعدد من المديريات في المحافظات الأخرى.

متابعات-الخبر اليمني:

وشهدت محافظة لحجة تظاهرات غاضبة ندد المشاركون فيها بتردي الأحوال المعيشية للمواطنين نتيجة انهيار العملة وانعدام الخدمات.

وقالت مصادر محلية في لحج إن شبان غاضبون أحرقوا الإطارات في مدينة الحوطة وقطعوا الخطوط الرئيسية، كما ندد المتظاهرون بالقمع الذي تعرضت له الاحتجاجات في محافظتي عدن وحضرموت.

في ذات السياق أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة -الأربعاء- تأييدها للانتفاضة الشعبية.

وقال بيان صادر عن اللجنة إن تظاهرات الغضب الشعبية في المحافظات الجنوبية، جاءت نتيجة تدهور شامل لمختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية، مشيرا إلى شدة المعاناة التي يعيشها المواطنين في المحافظات الجنوبية والتي وصلت بحسب البيان  إلى الفقر المدقع والانتهاك الصارخ للحقوق والكرامة.

واتهم البيان التحالف والشرعية والانتقالي بافتعال الأزمات وإيصال الأوضاع إلى مستويات كارثية.

البيان نوه أيضا إلى أن نوايا التحالف الاحتلالية والخطيرة كشفت مساعيه الرامية إلى تركيع وإذلال المواطنين، عبر السيطرة على كافة الإيرادات العامة من منافذ برية وبحرية وجوية، وغيرها، فيما يعاني المواطنون من الجوع والفقر وتردي المعيشة.
وطالب البيان أبناء الجنوب الاستمرار في الانتفاضة الشعبية وعدم التوقف عن المسار الثوري والتصعيدي، محذِّراً من الالتفاف على تلك الانتفاضة من قِبل أي حزب أو مكون سياسي يعمل لخدمة أجندات التحالف.

أحدث العناوين

توقف الملاحة في مطار جيزان والتحالف يتحدث عن هجوم حوثي واسع

أفاد مواطنون سعوديون عن سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقة جيزان جنوب السعودية. خاص-الخبر اليمني: وزعم التحالف اعتراض 4 طائرات مسيرة...

مقالات ذات صلة