عقب استيلائها على حقل امريكي.. قبائل بيحان تمنع بالقوة نشر لواء عسكري وتصيب قائده

اخترنا لك

أعلنت قبائل بلحارث، كبرى قبائل مديرية بيحان في محافظة شبوة ، الأحد، النفير العام، عقب معارك دامية  مع قوات هادي اثر  محاولة الأخيرة استعادة حقل نفطي تديره شركة أمريكية واستولى عليه مسلحي القبائل في وقت سابق.

خاص – الخبر اليمني:

وتداعى مئات المسلحين القبلين في  بيحان إلى لقاء قبلي، أكد ضرورة التصدي لأية حملة عسكرية جديدة على المديرية التي بات “الحوثيين” يسيطرون على معظم مديرياتها ويقتربون من مركزها  الإداري.

وجاء الاجتماع عقب معارك عنيفة دارت في وقت مبكر  على تخوم منطقة عسيلان حيث وصل لواء عسكري يعرف بـ”اللواء الأول حماية منشات نفطية” وكان يحاول  استلام مواقعه من اللواء السابق المعروف بـ107 مشاه.

وأفادت مصادر  قبلية بان مسلحي بلحارث نجحوا في اعتراض قوات اللواء الجديد بعدما نصبوا له كمين محكما على تخوم المنطقة ، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من افراد اللواء خلال الاشتباكات التي أجبرت القوات الجديدة على الانسحاب إلى عتق.

ومن بين المصابين العقيد عبدالوهاب قحطان المكلف من هادي برئاسة لجنة لإجراء عملية الاستلام والتسليم بين قوات اللواء 107 المحسوب على محسن والمتوقع نقله إلى مأرب واللواء  الأول حماية منشات والذي تم تشكيله من قبل هادي .

وكان مسلحو بلحارث استولوا في وقت سابق على حقل النفط في  القطاع 19 والذي تشغله شركة جنت هنت الامريكية، بعد رفضهم تسليم حمايته لقوات جديدة.

واتهم محافظ الإصلاح في وقت لاحق مسلحي القبائل  بإدارة عصابات لتهريب النفط وتفجيره  مطالبا وزير داخلية هادي  بادراج مشايخ بلحارث على القائمة السوداء وتتبعهم عبر الانتربول الدولي.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة