كيف تتعامل وسائل التواصل الاجتماعي مع حسابات الموتى ؟

اخترنا لك

عند وفاة فرد من العائلة أو صديق مقرب فينبغي إغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لكن هذا ليس بهذه السهولة بناءً على أن صاحب الشأن غير موجود ولا بد من موافقته .

متابعات- الخبر اليمني :

ويمتلك معظمنا مجموعتنا الخاصة من الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي القرن الحادي والعشرين، تعد هذه الحسابات جزءا من هويتنا الرقمية. ويمكن أن يمنحك النظر في حساب شخص ما لمحة عن شكل حياته، وهذا هو السبب في أنه قد يشعر شخص ما أنه من الضروري أن يودع المتوفى حتى في العالم الافتراضي أيضا.

وتنص “فيسبوك” على أن أسرع طريقة للقيام بذلك هي مسح وإرسال شهادة وفاة من تحب. ولكن إذا لم يكن لديك هذه الوثيقة، فيمكنك إرسال أحد الإجراءات التالية لإثبات سلطتك:

● التوكيل

● شهادة الميلاد

● الوصية

● خطاب التركة

● النعي

يمكنك إرسال طلب إلى “فيسبوك” عبر هذا الرابط.

مع وجود العديد من الصور المخزنة على حساباتنا على موقع التواصل الاجتماعي، قد لا تفضل فكرة حذف كل تلك الذكريات الثمينة.

وهنا يمكن اعتماد فكرة إحياء ذكرى الحساب، وبالتالي يمكن أن يصبح مكانا حيث يمكن للعائلة والأصدقاء التجمع لمشاركة الذكريات.

وبمجرد إبلاغ “فيسبوك” بوفاة صاحب الحساب، ستظهر كلمة “تذكر” بجوار اسمه.

“تويتر” و”إنستغرام”

على غرار “فيسبوك”، يمكن إما حذف الحسابات الموجودة على “إنستغرام” أو إحياء ذكراها. ويعني القيام بذلك أيضا أنه لا يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى الحساب ولن يظهر في أماكن معينة على التطبيق، مثل “الاكسبلور” (Explore).

وبينما ستبقى جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم على “إنستغرام”، فلن يتمكن أي شخص من إجراء أي تغييرات بما في ذلك صورة الملف الشخصي.

وإذا كنت ترغب في طلب إحياء ذكرى حساب، فأرسل هذا النموذج إلى “إنستغرام”.

وبالطبع، يمكنك أيضا التواصل للمطالبة بحذف الحساب. وللقيام بذلك، ستحتاج إلى تقديم دليل على أنك من أفراد الأسرة المباشرين أو المسؤول عن التركة.

وتعمل “تويتر” بنفس الطريقة التي تعمل بها شركات “فيسبوك” و”إنستغرام”، حيث لا يتمكن من طلب حساب سوى أولئك الذين لديهم الدليل المطلوب، أولئك المسؤولين عن التركة أو أفراد العائلة المباشرة.

وبمجرد اتصالك بـ”تويتر”، سيتواصلون معك لطلب مزيد من التفاصيل بما في ذلك معلومات عن المتوفى ونسخة من بطاقة هويتك ونسخة من شهادة وفاة المستخدم.

أحدث العناوين

صلاح يقود ليفربول لفوز تأريحي على أتلتيكو مدريد

تغلب ليفربول على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري ابطال أوربا. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة