صنعاء تشكر الانتقالي على كرم الضيافة في شبوة وتطمئن أنصاره

اخترنا لك

وجه “الحوثيون” الأربعاء، عدة رسائل للمجلس الانتقالي، أبرزها شكره على حسن الضيافة والاستقبال  لمقاتلي صنعاء خلال  معارك الثلاثاء التي تمكنت خلالها صنعاء من السيطرة على عدة مديريات في شبوة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر الدكتور في جامعة صنعاء وأبرز القادة الميدانيين في قوات صنعاء علي ناصر الشريف تحية إجلال للقيادي البارز في المجلس الانتقالي محمد الغيثي والمعين من عيدروس الزبيدي رئيس لدائرة العلاقات الخارجية في الانتقالي.

وقال الشريف إن الانتقالي أقرب لصنعاء من وصفهم بـ”العفافيش” في إشارة إلى طارق صالح، موضحا بأن الغيثي  أقام لقوات صنعاء مراسيم استقبال في منزله لدى وصول طلائعهم إلى مديرية عين.

وتزامنت رسالة الشريف مع رسائل بعثها عدة قيادات في حركة أنصار الله على رأسهم محمد البخيتي ، المتحدث باسم لجنة المصالح الوطنية، والذي توعد بحماية الانتقالي من “الإخوان” ، في حين غيرت قوات صنعاء وجهتها بعد سيطرتها على مناطق استراتجية في شبوة وتحديدا بيحان المحاذية  لمأرب بنقل المعارك إلى مديرية حريب التابعة لمأرب في إشارة واضحة إلى أن الهدف الحالي هو السيطرة على مأرب وليس استهداف الجنوب كما يحاول الإصلاح تصويرها في محاولة لدق أسفين بين صنعاء وعدن لمد عرق الحياة له في تلك المناطق  التي تشكل شريان حياة له.

وقال البخيتي في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن  الإصلاح كان يعتقد بأن سيطرته على مناطق الثرورة  مركز قوة باستخدامها لاستهداف خصومه السياسيين في صنعاء وعدن، مشيرا إلى أنها أصبحت مركز ضعف مع تداعي الشعب اليمني جنوبا وشمالا لقتاله ناهيك عن خسارته الحاصنة الشعبية.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة