طمأنة سعودية لـ”الحوثيين” في شبوة ومحاولة لتهدئة الاتباع باستعراض “الجحيم الطائر”

اخترنا لك

نفى المتحدث الرسمي باسم تحالف الحرب  على اليمن، تركي المالكي، الخميس، تنفيذ التحالف لأية غارات جوية في محافظة شبوة، شرقي اليمن، في خطوة وصفت من حيث التوقيت بانها ضوء اخضر لـ”الحوثيين”  بمواصلة التقدم في المحافظة النفطية التي حققوا خلال الايام الماضية  انتصارات عسكرية بالسيطرة على عدة مديريات فيها.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك في وقت حاول فيه التحالف امتصاص غضب القوى الموالية له  باستحضار مزيد من الهجمات الجوية على السعودية.

وكان المالكي يعلق على تصريح للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفن دوجاريك والذي تحدث فيه عن سقوط 7 قتلى من اسرة واحدة بغارات للتحالف استهدفت سيارة منتصف هذا الأسبوع بمديرية مرخة، محافظة شبوة.

وأفاد المالكي بانه لم ترده معلومات بشأن تنفيذ التحالف لغارات في شبوة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن التحالف  لم يستهدف ما وصفها بـ”القدرات الحوثية بسب ما وصفه استخدام المدنيين  دروع بشرية” وهي  أسطوانة  لم تعد مجدية في سجل التحالف المليء بالجرائم التي طالت أسواق وصالات اعراس وعزاء وحتى رعاة اغنام.

و تصريح المالكي يعزز  اتهامات ناشطين من حزب الإصلاح للتحالف بتسهيل دخول الحوثيين إلى مديريات شبوة.

في السياق، أعلن المالكي تعرض بلاده لهجوم جوي جديد نفذه من وصفهم بـ”الحوثيين ويعد الثالث في غضون  يومين.

وقال المالكي في بيان تداولته وسائل اعلام سعودية رسمية إن الهجوم تم بـ3 طائرات مسيرة وصاروخ بالستي.

وكان التحالف اعلن خلال الـ24 الساعة الماضية تعرض السعودية لهجومين احدهما تم بطائرتين مسيرتين  فجر الأربعاء والأخر مساء الثلاثاء وتم بـ3 مسيرات. ومع أن صنعاء لم تعلن رسميا  مسؤوليتها عن الهجوم، اتهم التحالف من وصفهم بـ”الحوثيين” بالوقوف وراء الهجوم وهي محاولة  من حيث التوقيت  لامتصاص غضب الفصائل الموالية لبلاده  عبر  تصوير اتشغالها بالهجمات الجوية.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة