ترتيبات إماراتية في عدن لمهاجمة المهرة

اخترنا لك

حذر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الخميس، من ما وصفها بـ”حرب عبثية” يحاول الإصلاح تفجيرها في المهرة في خطوة وصفت من حيث التوقيت بأنها تنبئ بتصعيد مرتقب  لاتباع الامارات في المحافظة الاستراتيجية على بحر العرب.

خاص- الخبر اليمني:

وأكد الانتقالي  خلال اجتماع لهيئة رئاسته اليوم بقيادة عيدروس الزبيدي، بان المجلس سيكون له موقف خلال الايام المقبلة لوقف ما وصفها بمخططات عبثية تستهدف الجنوب ويرتب لها “الإخوان” في شبوة والمهرة.

وجاء تحريك الانتقالي لملف المهرة التي لم تشهد أي تحركات، كما يزعم، عقب ساعات على لقاء جمع الزبيدي برئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى عبدالله عيسى بن عفرار الذي اقلته طائرة خاصة إماراتية من ابوظبي إلى عدن ويتوقع عودته إلى المهرة خلال الايام المقبلة.

وأفادت وسائل إعلام بمناقشة الزبيدي  وبن عفرار  إعادة تشغيل سفينة “سقطرى تريم” في إشارة إلى نقل تعزيزات من عدن إلى المهرة.

وعدت تصريحات الزبيدي بانها رسائل للإصلاح من مغبة أي تصعيد ضد بن عفرار الذي يتوقع أن يقود خلال الايام المقبلة  تظاهرات مطالبة برحيل الإصلاح وقوات محسن.

ويحاول الانتقالي استغلال فجوة الصراع بين هادي ومحسن  إضافة إلى استياء طيف واسع في المهرة من اعتقال محسن لرئيس تيار الحراك الموالي لهادي  إلى جانب الضغوط على الإصلاح في مأرب وشبوة لتحقيق اختراق لمعاقله شرق اليمن.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة