صنعاء تكشف عن عملية استخباراتية نوعية سبقت “فجر الحرية” في البيضاء

اخترنا لك

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، عن عملية أمنية واستخباراتية ساهمت في حسم معركة مديريتي الصومعة ومسورة في محافظة البيضاء مبينة حجم ارتباط عناصر القاعدة بالتحالف والفصائل الموالية له.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت الأجهزة أنها قامت بإثراء وتصويب بنك المعلومات بشكل دقيق عن تعداد وانتشار وتكوينات ومقار التنظيمات الإرهابية من تنظيم القاعدة والعناصر التي كان يقودها أبو عثمان المشدلي قائد جبهة الحازمية، والذي لقى حتفه خلال معارك مع صنعاء.

وأظهرت المشاهد التي رصدتها عدسة إعلام صنعاء الأمني مشاهد حية لأوكار التنظيمات الإرهابية في مديرتي الصومعة ومسورة، تضمنت عدد من مصانع العبوات الناسفة داخل مبنى المعهد التقني والمهني في مديرية الصومعة الذي حولته الجماعات إلى مصنع للمتفجرات ومخزن لأسلحتها.

وضبطت الأجهزة الأمنية خلال عمليات مداهمة أوكال التنظيم وثائق وأحزمة وعبوات ناسفة، بالإضافة إلى عثورها على كم كبير من المعلومات والوثائق في مقار ومعسكرات جماعات القاعدة وداعش تفضح ارتباطها الوثيق وعمالتها لقوات تحالف الحرب على اليمن، وفق المصدر.

ووفق الإعلام الأمني، قدمت العملية التي وصفها بـ”التمهيدية لعملية فجر الحرية” معلومات تفصيلية ودقيقة لقوات صنعاء عن معسكرات ومقار العناصر الإرهابية في الصومعة ومسورة، ووفرت معلومات متكاملة بأسماء وقيادات وعناصر تلك الجماعات في المديريتين”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الخميس الماضي، عن عملية “فجر الحرية ” والتي سيطرت على مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحة إجمالية تقدر بـ 2700 كم مربع خلال 48 ساعة.

 

اقرأ أيضا: “فجر الحرية”.. عملية جديدة تكشف عنها قوات صنعاء في البيضاء

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة