آخر معاقل الإصلاح تتساقط والحزب يلمح لتورط هادي

اخترنا لك

ألمح حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، إلى تورط “هادي” في تدبير محاولة اسقاطه نهائيا، يتزامن ذلك مع سقوط اخر معاقله شعبيا في الوقت الذي يرزح فيه تحت وطأة الضربات العسكرية شمالا وجنوبا.

خاص- الخبر اليمني:

وطالب محمد الحزمي ، عضو الكتلة البرلمانية للحزب، في سؤال وجهه لمعين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، بتقديم استقالته والتجهيز لمحاكمته لتفريطه بـ”السيادة” في إشارة إلى توجه الحزب للتضحية بمعين وتقديمه كقربان للفساد الذي ينخر “الشرعية” وتتورط فيه قيادات بارزة في الحزب.

كما  أشار في فحوى سؤاله إلى استغلال معين  وضع الحزب العسكري لإسقاطه شعبيا.

وجاء تصعيد الحزمي ضد معين عشية انفجار   موجة غضب في معاقل الإصلاح بتعز ووادي حضرموت، ففي تعز واصل المحتجين على تدهور الوضع إحراق أعلام قطر ورموز الإصلاح والشرعية في حين صعد محتجين في القطن وسيئون بوادي حضرموت ضد الحزب بعصيان مدني  وتظاهرات منادية برحيل سلطاته هناك.

وهذه التظاهرات التي اجتاحت معاقل الإصلاح دون سواه من مدن “الشرعية” الأخرى تتزامن مع معانة الحزب الحالية في مأرب وشبوة حيث تتواصل معاقله بالتساقط تباعا مع تقدم قوات صنعاء خلال الايام القليلة الماضية وهو ما ينذر باستئصال الحزب.

أحدث العناوين

حركة حماس تعلن موافقتها على المقترح المصري القطري بشأن وقف إطلاق النار في غزة.. والاحتلال يقصف مدينة رفح

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم الاثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة، والذي يتضمن...

مقالات ذات صلة