التحالف يقتل التوأم السيامي في العاصمة صنعاء

اخترنا لك

توفي، الإثنين، التوأم السيامي المولود الاسبوع الماضي في العاصمة صنعاء، بسبب ضعف الامكانات الطبية في ظل حصار التحالف السعودي الإماراتي على اليمن المفروض منذ 7 سنوات.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال مدير عام مكتب الصحة في صنعاء الدكتور مطهر عباس المروني، إن عدم القدرة على نقل السيامي إلى خارج اليمن بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء كان هو السبب الرئيسي في وفاة السيامي اليمني، مشيرا إلى أن الامكانات الطبية لم تكن كافية لانقاذ حياتهم، وفق تصريحه لـ”26سبتمبرنت”.

وحمل المروني الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسئولية وفاة السيامي اليمني، الذي ولدا الاسبوع الماضي في مستشفى فلسطين، وغيره من مرضى الأمراض المستعصية.

وتسبّب تحالف الحرب على اليمن بحصاره المفروض منذ مارس 2015، بتدهور الوضع الصحي في المرافق الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، في ظل ما تعانيه المستشفيات اليمنية من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الصحية بشكل كارثي، ما يؤدي إلى تزايد أعداد الضحايا كل يوم جراء عجزها عن تقديم الرعاية الطبية اللازمة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة