الشرعية تعترف بحتمية سقوط مأرب وتستشعر الخطر في حضرموت

اخترنا لك

باتت سيطرة صنعاء على مدينة مأرب أمرا حتميا بالنسبة للشرعية، وأصبح ما يشغلها الآن إيقاف الحوثيين في مأرب وتعزيز حماية حضرموت.

متابعات-الخبر اليمني:

بحسب مصادر مطلعة اجتمع محافظ حضرموت فرج البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية في أوقات مختلفة بقيادة المنطقة الأولى وشخصيات بارزة في حضرموت استشعاراً للخطر القادم من الوادي على المحافظة برمتها، وتوعد بمحاسبة كل مقصر مستعيناً بصلاحياته كرئيس للجنة الأمنية عبر التحالف العربي والحكومة الشرعية.

وكشف موقع نيوز يمن الممول من طارق صالح أن قوات النخبة الحضرمية، وقوات المنطقة الثانية -بشكل عام- الموجودة في ساحل حضرموت، لا تمتلك جاهزية قتالية عالية؛ كونها مؤسسة أمنية نظراً لعدم وجود أسلحة ثقيلة بحوزتها، مقارنة بنظيرتها الأولى بوادي المحافظة.

كما أشار إلى تصريح للعميد سليمان بن غانم، قائد لواء شبام التابع للمنطقة العسكرية الثانية قال فيه: إن أبناء حضرموت لا يسعون للحرب ولا يتمنون حدوثها، لكنهم في ذات الوقت سيدافعون عن أرضهم في حال تعرضت لأي هجوم.

وتحدث بن غانم عن احتمالية أن تهاجم قوات صنعاء حضرموت عقب مأرب.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة